الأربعاء، 3 ديسمبر 2014

أحمد النكرة وسرقاته القذرة خلاف النصوص المعتبرة

بسم الله الرحمن الرحيم


المتطفلون على علم الأنساب والمتشدقون بنتائج محرك البحث غــوغــل الذين يجمعون الغث والسمين فلا يفرقون بين الشمس والقمر والذين زادوا على تجميع بضاعة الانترنت بأن سرقوا النصوص ولم يعزوها لأصحابها وأشهرهم الطعان بالانساب المطرود من جميع المنتديات والذي لا تعترف به أي قبيلة عربية فهو غير قادر على أن يأتي بإثبات من أصغر شيخ في قبيلة الترابين بأنه ترباني المدعو ( أحــمـــد ســـلـــيـــمـــان صــبـــاح ) ولا يعرف أكثر من 3 أسماء من إسمه فصار في غفلة من الزمن ( نسابة و مؤرخ ) فيقلب النصوص على هواه ويستفيد من مواقع الانترنت التي تعرض مجهودا قد بذل فيه الكثير لينسبه لنفسه وما هذا الا من نقص الشخص وقلة عقله.

كان له نقاشات في منتديات النسابون العرب وعندما أثبتوا فشله وقلة باعه ماذا فعل؟
هل اعترف بقصور علمه؟
هل تدراك ذلك صمتا وحسن من أفعاله ؟

أول ما قام به بأن طعن بنسب الشريف الجموني وانظروا ماذا قال فيه ( وكذلك شخصاً يدعى الجموني المذبوحي ( الشرف المغربي !!! ) وقد كانت بيني وبينه أتصالات , فوجب علي من باب حفظ أنساب آل البيت من هؤلاء الدخلاء أن أبين أمرهم وكذب قولهم , فهذا الجموني يزعم بأنه من الأدارسة !!!
وهو جزائري الأصل وعليه ملامح العجم مما لو عرض أمره على أهل القيافة لطرد وحمل على بعيراً أجرب وطيف به في أرجاء أردننا الغالي , يقول هذا المدعو محمد الجموني الجزائري أصلاً عبر صفحته ( بالفيس بوك ) : (اتقدم انا الشريف محمد ( الجموني) من السيد النقيب وكافة ال السيد رجب الرفاعي ..) !!!!

فهؤلاء جعلوا من أنفسهم سادات الأشراف وجهابذة الأنساب وهم أدعياء  ) 
فهو لم يجد مطعنا سوى أن يدعي أن شكله أعجمي
 فماذا نقول بشكل صاحبك إبراهيم
فهل تبدو عليه علامات الشرافة مثلا !!
 أم أنه من العبيد والموالي الذين انتسبوا زورا للنسب الهاشمي !!

قال في مقاله له في 2012م أسماها (الالمام في منازل وبطون واعلام جذام)  قال ما نصه عن نسب الترابين أن الترابين سموا بهذا الاسم لعلاقتهم بوادي تربان بالقرب من حسمى وأول من ذكر ذلك الباحث عبد الكريم الحشاش من قبيلة الملالحة وهذا ما ذكره في كتابه ( قبائل وعشائر فلسطين ) واليكم صور الكتاب فهذا اللص متعود على السرقة وقد نقل حرفيا ما ذكره عبد الكريم الحشاش دون البقية لأنها ليست على هواه



بالاضافة للسابق من سرقته لقصيدة شاعر اماراتي ونسبها لنفسه وكذلك الافتراء على حمد الجاسر بما لم يقله ويفعله والكثير الكثير فهو يتظاهر بأنه صاحب دليل وحق وهو ليس بذلك من شيء !!!

المضحك أن جميع مقالاته يقوم بالتعليق عليها بأسماء وهمية ليوهم القراء بأنه صاحب باع ويذهب للجرائد الالكترونية التي تبحث عن من يملأ الفراغ فيكتب باسم النسابة وغيرها وهو لا يعرف أن يميز بين سقيم النص وصحيحه ولا خطأ المؤرخين وصحيحهم ولا غربلة النصوص ولا يفهم ظروف كتابة المؤرخين.

قال ابن خلدون في مقدمته : ( و كثيراً ما وقع للمؤرخين والمفسرين وأئمة النقل من المغالط في الحكايات والوقائع لاعتمادهم فيها على مجرد النقل غثاً أو سميناً و لم يعرضوها على أصولها ولا قاسوها بأشباهها ولا سبروها بمعيار الحكمة والوقوف على طبائع الكائنات و تحكيم النظر و البصيرة في الأخبار فضلوا عن الحق و تاهوا في بيداء الوهم و الغلط )

فالأنساب والوقائع والأحداث جهد بشري في التدوين والتأريخ قائم على الجهد البشري وبذلك هو معرض للقصور فليست كل نصوص التاريخ دقيقة فيما قالت وهذا يعطي التعامل مع النصوص بالتحقيق والحذر والتمحيص.

لعل من الأخطاء التي نعرفها ما وقع فيه ابن حزم الاندلسي في كتابه جمهرة أنساب العرب عندما نسب ( قبيلة حرب ) لهلال العامرية وذلك ليس بصحيح وبالدليل أثبت نسابوا حرب بأنهم من خولان وجذم قحطاني لا ريب فيه ! علماً بأن ابن حزم الأندلسي تكلم عن ما لم يطله من بلد وما تحصل له من اخباريات عنهم وهو في صلب الحديث عن النسب وليس في غيره، فما بالنا بكتب التأريخ وغيرها.

حاطب الليل يقول في أحد منشوراته أن أنساب أهل البيت يجب أن تكون بلا تساهل !!
إذا ماذا عن ( حسين بن فليته ) الذي اختلقت له اسطورة أن المشهور لا يطالب بصحة عاموده ومن أين هي شهرة صاحبك !!

فلو افترضنا بأنه صاحب شهرة فعميد النسابين العلويين جمال الدين ابن عنبه أبطل نسب الأدعياء المشهورون بالشرف والذين ينتمون زورا لابن اسمه (ناصر) نسب لجعفر الصادق رضي الله عنه وكفى بذلك دليلا رغم أنفك العفن.

ولكن ان كان صاحبكم مشهورا كما تدعي فقد سبق لنا أكثر من مرة أن ذكرنا أن المؤرخين لم يذكروا حرفا واحدا عن طبقة الهواشم الأمراء منذ انقراضهم بالحجاز بدأ بالقرن العاشر الهجري، فلا دحلان المعاصر القريب ولا غيره ذكر وجودهم رغم تطرقهم لطبقة الهواشم الأمراء كطبقة تاريخية علاوة على عدم وجود وثيقة تأريخية تؤكد ذلك!! ولو كانوا كذلك فلماذا ذهب هذا الجمع الذي هو خليط أنساب شتى للشريف الكريمي ليجمعهم على جد وهمي لا وجود له سواء حسين بن فليتة او علي سالم علي فكلاهما من الأوهام ولو كانوا أصحاب شهرة فما تاهوا بين نسب حسيني وآخر حسني والأشراف لا يزوجونهم.

لو كان الانقطاع في 3 وسائط لربما يغض النظر بناء على الشهرة ولكن عامود مداده 9 قرون ولا دليل عليه فأي عقل يتقبل ذلك !!

وكونه مصاب بالنرجسية فهو من مبدأ ( بــاءنا تجر وباءكم لا تجر ) وخسئ مثل هذا أن يكون نسابة ولا حتى مدون.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق