السبت، 9 أغسطس 2014

الكشف النفسي المجاني على المدعو أحمد الترباني "المجهول"

عقدة النقص مشكلة كبيرة وهي تولد لدى الشخص الخيال الواسع ليمجد نفسه ويسيء لخصومه في فضاء لا عقوبة فيه ولا حساب

المريض النفسي الذي يسمي نفسه ( النسابة المؤرخ العظيم أحمد سليمان صباح أبو بكرة الترباني ) قدم لنا خدمة جليلة لنكشف مرضه 
وهوسه النفسي بتعظيم نفسه والتحقير لخصومه ،،
الانسان المتزن لا يرى أن خصومه وحوش يجب ابادتهم بل يرى أنهم بشر بينه وبينهم اضطراب وإنه يسعى للصلاح إن أمكن أو يخالفهم بالاحسان ،، فنحن مثلا رغم اساءة هذا المريض ( أحمد سليمان صباح المجهول ) الكثيرة والمتعددة ولم يحركنا سوى دافع نصر الحق ودحض الباطل الذي اعترى أحمد إن تاب وأعرض عما يفعله وأصلح نفسه فإننا سنبارك ذلك ونحمد الله عليه بل وسنكون يدا مبسوطة لمساعدته واعانته لكن يبدو أن مرض وعقدة أحمد النفسية عظيمة وتحتاج لوقت طويل لكي يشفى منها وقد لا يشفى ؟؟

نشر البارحة أحمد المجهول - نسميه مجهول لأن هناك اجماع من قبيلة الترابين بأنه دخيل على القبيلة وهناك أكثر من قول على نسبه الحقيقي بين شركسي و صخري وعازمي ،، إلخ - وإن الذي يتوضح لنا بأنه نرجسي الشخصية لذلك يعظم نفسه على لا شيء فهو يسمي نفسه نسابة وهو ليس بالنسب بشيء سوى مطلع سطحي محب للتدليس ، أما كونه مؤرخ فماذا قام به هذا المهرج من تأريخ حتى ينعت نفسه !! هل أرخ مثلا لمخيم ( غزة ) وواقعه وحالته المأساوية وكيف يعيشون وما هي أحوال ( اللاجئين الفلسطينيين ) وماذا صنع لقومه !! وان كان يظن أنه مؤرخ تاريخي للأزمنة الماضية فما هو تصنيفه لكتب التاريخ وما هي اطلاعاته وماهي تدريجاته لتدوين التأريخ علما على المؤرخ أيضا أن يكون مطلعا على تأريخ الحضارات الأخرى ويقارن بينهما ويجمع النصوص ويكون متجردا من العاطفة والهوى وهذا كله لا يملكه أحمد المجهول بلا لا يعيه ولا يعرفه ....

نوجه هذه النصيحة العلمية فيما ذكره الدكتور النفساني أحمد السيد كردي في بعض ملامح الشخصية النرجسية : " الطريق الصحيح فى الحب إن كان للنفس يجب أن يشتمل على حب الخير للنفس الذى يؤهلها إلى نفع الغير بعيدا عن أمراض القلوب من كبر و أنانيه وحقد وحسد وغيرها من الصفات المهلكه لصاحبها قبل الغير والمثل الشعبى يقول " من حب نفسه كرهته الناس " , فصاحب هذه الصفات شخص مريض بحب الذات السلبى , وهو ما يطلق عليه فى علم النفس الشخص النرجسى "


ويقول أيضا " النرجسي لا يملك القدرة على المواجهة الصريحة ولكنه يلجأ إلى إطلاق الشائعات والنميمة للتعويض عن ضعفه في المواجهة. وبسبب تركيز النرجسي على ذاته فإنه يحرم نفسه من التعرف على الحياة بما فيها من شخصيات أخرى وجوانب جمالية متعددة. وهذا الانكفاء يجعله حبيس أفكار ثابتة وانطباعات سلبية ضد ما هو خارج ذاته؛ ولهذا لا يتوقع من النرجسي أن يطوّر قدراته ونظرته للحياة مهما طال به الزمن. "

أفضل لقب يمكن أن ينعت به أحمد المجهول هو ( دعي العلم والمهرج ) فهو مهرج يدلس ويغير الحقائق ويفخم كتاباته بالأشعار والأمثلة والاقتباسات وعندما تأتي لفص الكلام ولبه لا تجد شيء سوى أمور سطحية يمكن للأطفال دحضها وكشفها 

التدوينة الأولى التي نشرها البارحة بعنوان ( حال الثعلبان كذاب الزمان ودهقان اللف والدوران أسامة عطايا عثمان ) وقد تحركت فيه صفات الحقد والحسد ضد الشيخ أسامة العتيبي الذي كشفه وعراه هو وأخوه في هذا التسجيل :



التدليس والفسق والكذب والخداع صفة ملازمة لأحمد سليمان المجهول النابعة من شخصيته النرجسية التي تدفعه لمحاربة الآخرين لذلك نجده طعاناً في الأنساب ولا يهمه الحقيقة ، عموما هو وضع ملف قام هو باعداده وكتابته وختمه بتمجيد نفسه - أحد أثار المرض النرجسي - ومن قرأ القصة يجدها باختصار بعيدا عن اي تعاطف أن هناك مطلقة سورية مقيمة في الأردن تواصلت مع الشيخ أسامة وعرض عليها الزواج فوافقت وتم العقد عليها عبر موكل كون الشيخ أسامة لا يستطيع الحضور للأردن وبعد أن وصلت السعودية مقر اقامة الشيخ أسامة لم يكتب الله التوافق بينهم فتم الخلع ورجعت للأردن ،،، وبدلاً من أن تلفت هذه المرأة لحياتها وتنصح بأن تكمل مسيرتها وتشق حياتها من جديد يبدو أنها أخذت جانب الانتقام من الشيخ ولم نجد في الصور المدرجة ما يدينه سوى أنها مستمسكات عادية من توكيل ، تذاكر طيران ، عقد زواج ، شهادة خلع ، بطاقة شخصية للشيخ أسامة وبالنهاية هناك صورة للشيخ يدعي المهرج أحمد بأنها عبر السكايب ولكن بما أنها لم تؤخذ بشكل مباشر من الشاشة وأخذت على جنب ويبدو شريط أدوات بالأسفل فيبدو على الأغلب أنها من اصطناع المهرج أحمد المجهول !!

أحمد المجهول " المدعي زورا بلقب الترباني " ، بث سمومه وأحقاده ضد الشيخ أسامة بادخاله مدخلات تطعن بنسب الشيخ أسامة ، وبوصفه بـ " القذر " ، وأنه مصاب بمرض جنسي " العنانة " وهذه كلها من أوهام أحمد التي أراد دسها لتشويه صورة الرجل ، نحن لا ندافع عنه فبالنهاية لا نعرفه لكن أي شخص منصف يقرأ شخصية أحمد وما كتبه يعرف أن هذا الذي ذكر لا يخرج عن الوهم والطعن الحاقد.

لذلك فلقد خدمتنا هذه الكتابة عن كشف أحد آيات شخصيته النرجسية وأنه لن يتوانى ويتوقف عن الكذب والخداع فانتبهوا رعاكم الله.

التدوينة الثانية التي جعلتني لا أتوقف عن الضحك : "   الحُب وأخلاق العرب  " قبل أن تبدأ بقرآة هذه التدوينة تمعن في هذا الوجه أوليس سيماهم في وجوههم ..!!



ما علاقة هذا المخلوق بالحب ؟ ،،، هل وقع في الغرام مثلا !!
يقول أنه يجب أن يكون حبنا كقصص العرب قديما مثل عروة وعفراء و قيس وليلى وجميل بُثينة } وليس مثل قصص ( روميو وجولييت ) وكأن مؤرخنا العظيم نسى أن روميو وجولييت هي رواية وهمية كتبها وليام شكسبير أي أنها حقيقة لم تحصل وهي من خيال كاتب وبعيدا عن تفاصيلها فهي بكل بساطة تعبر عن تمسك الاثنين بزواجهما رغم المشاكل التي أصابتهما فماذا يعرف فطحل المؤرخين أحمد المجهول عن ذلك !! 

لقد أسدى لنا أحمد سليمان صباح المجهول خدمة جليلة بأنه كشف نفسه للجميع وعن حقيقته فها هي الأقنعة تسقط وتأيتنا التأييدات عبر فضاء الانترنت وكثير من الأشراف اكتشفوا سر ابراهيم الدعي وصبيه أحمد المجهول ولعل هذه الصورة تعبر عن الواقع


ولله الحمد والمنة 



ملاحظات : صفات النرجسي والتي تتوافر معظمها في شخصية أحمد سليمان صباح المجهول ، 
1 ـ المبالغة في اظهار العظمة وسيطرة الخيال الذي يتعلق بهذه العظمة .
2 ـ تبدو عليه مؤشرات الغطرسة والتعالي على الاخرين بشكل واضح .
3 ـ المبالغة في وصف اعماله وانتاجه اما اعمال الاخرين وانتاجهم فلا اهمية له بنظره واكثر الاحيان يستهزا بها .
4 ـ يطرب للمدح والاطراء ويندفع للحصول عليه بشتى الاساليب والطرق .
5 ـ لا يتقبل الانتقاد ويغضب ويسلك سلوكا عدوانيا مع من ينتقده .
6 ـ يشعر بان الاخرين يحسدونه لاعتقاده بانه يمتلك ما لايمتلكونه .
7 ـ كثيرا ما يصاب النرجسي بالقلق والاكتئاب والهوس والسايكوباثية والانحراف وتعاطي المخدرات .
8 ـ عواطفه باردة ولا يهمه ما يحدث للاخرين .
9 ـ يتمنى زوال نعم الاخرين وذلك نتيجة لحسده اليهم .

هناك تعليق واحد:

  1. يا خوك هذا ماهوب بترباني جماعته لا يعترفون بنسبه اليهم هو لمومة مجنى عندهم والدليل عندنا مدرس في الرياض من الترابين طلعت معاه في رحله على البر واقريته لانه مدرس اولادي وسألته من اي قبيله انت وقال لي بلهجة بدو الشام انا من الترابين بير السبع وحنا من قريش قلت له في نساب عنكوا يقولون عنه ابو بكره قال هذا مخرف ومضيع اصله وماهوب بترباني وحين وقفت بالسياره حقتي نزل وفتح كبوت الفاكس كن عنده سالفه قال ابو بكره هذا مطرحه عند الترابين بجانب عزبتي وضحكت وفهمت مقصده خدام في الكشتات وهذا قولي انا الصاحب اللي بشت صحبته مشلوع لأبوه لأبو توافق وطبعه

    ردحذف