الاثنين، 13 أكتوبر 2014

حشيم البركاتي Come on Man



In the name of Allah most gracious most merciful 

 Dr. Hsheim wrote  funny article which defends on ( big Indian lair Ibrahim Mansour Darwish ) so he should stands his act because we will show to public this fake doctor is just a puppet , he claims that his certificate given from American university for ( Al-Barakat Family lineage )  it is so nice to hear that American University cares for these issues.

Ibrahim Mansour Darwish claims he is from Al-Hwashim Al-Omraa but really he is from Indian roots because DNA shows he from "R" Haplogroup which descends from India.

--------------------------------------------------------

ما تقدم هي مقدمة للدكتور حشيم البركاتي التي نأمل أن يفهمها خصوصا أنه حصل على شهادة الدكتوراة المزعومة في أنساب الأشراف البركاتية من هذه الجامعة التي اهتمت فيما لم يهتم فيه العرب ولا بد أن رسالته في الدكتوراة حين المناقشة كانت في اللغة الانجليزية التي يعرف الجميع أن دكتورنا لا يتقنها ولكنه بسبب المعجزات استطاع ان ينجح في طرح رسالته وينال هذه الدرجة العلمية 
حشيم كتب مقال 
" هل يبق للغمز مكانا حول صراحة نسب وشهرة قبيلة الأشراف الهواشم الأمراء سبحانك هذا بهتان عظيم "

ولم يأتي بجديد ولكنها شنشنة نعرفها من أخزم ولنطرح مستوى هذا الرجل العقلي
سنأتي على تفصيل ما كتب أتى في البداية مقدمة عن الادعياء وهي تنطبق تماما على الدعي ابراهيم منصور درويش المتسمى زورا بالهاشمي الأمير فنشكره على هذه المقدمة التي نرجو أن يتعض منها إبراهيم.

أما موضوع التنبيش وكأن حشيم تناسى أن إبراهيم هو من يدس أنفه بما لا دخل له ألم يتدخل في موضوع الأشراف الجواهرة فصدر بحقه حكم قضائي يدينه بالتزوير والقذف وبعقوبة الجلد ؟


هل تناسى حشيم أن الأشراف القتادات ردوا ببيان الأوهام والمغالطات على إبراهيم الذي أراد أن يغمز في نسبهم والمفروض أن تكون أكثر من يفهم هذه النقطة 

وهل عرفنا حقيقة ابراهيم الدعي لولا تدخله فيما لا يعنيه ليفصل في نسب بني حسين الأشراف ليقول هذه بادية وهذه حاضرة نعترف ولا نعترف ويكرر حماقات ضياء قللي المصري.

 وسنفصل بالرد على ما ذكره حشيم ، نحن لا نزكي شخص عاتق البلادي رحمه الله والرجل ذكر الحقيقة على بياضها عندما لم يكن عليه أي ضغط وليس مثله من كتب دون تمحيص فهو بحث عن أي انتساب حقيقي فلم يجد فكتب الأمور الواضحة أمامه ولكن عندما قام ابراهيم وقومه بمهاجمة الرجل في البداية وفرض المتنفذين عليه وخشى البلادي على مؤلفاته فتغير وغير وهذا حال الكثير من المؤلفين عبر العصور لذلك نحن نوهنا أكثر من مرة أن عاتق البلادي فيما بعد ذكر أمور لم يقتنع فيها واضطر للمجاملة التي فرضت عليه ولكن بقت الطبعة الأولى بفضل الله تذكر الحقيقة 

يقول حشيم : " 1 ــ إن العمود النسبي الصحيح للهواشم الأمراء المعروفون بـ (سادة فليته), يعود إلى جدهم : الشريف فليته بن القاسم بن أبي هاشم محمد بن جعفر بن محمد بن عبد الله بن أبي هاشم محمد بن الحسين الأمير بن محمد الثائر بن موسى الثاني بن عبد الله الرضا بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه , وكان ما ذكره البلادي في ثنايا كتابه , فيه شيء من السقط . "
قلت : حاكم مكة الأمير فليته لا يستطيع أحد أن ينكره فهو موجود في أمهات الكتب ولكن هل يصح الانتساب إليه إلا عبر إبن صحيح الذكر معروف الذرية فهذا حاكم لمكة المكرمة قبلة المسلمين ولم يكن شخصا من بسطاء الأشراف والحكام عبر التاريخ هم الأكثر توثيقا لأنهم حال معرفة للجميع فهل تستطيع أن تأتي لي بمصدر واحد ذكر أن لحاكم مكة ابن اسمه " حسين " علما بأن تفاصيل ذراريه كتب بشكل تفصيلي دون التطرق للخرافة الاسطورية " حسين بن فليتة " المختلق قبل 40 سنة بشكل أقصى ؟

يقول حشيم : " 2 ــ قوله: (والسائد عند المعاصرين أنهم حسينيون) , مردها إلى شهرة الهواشم الأمراء (سادة فليته) , إذ أن العرف لدينا في الحجاز, أن السادة لقب يطلق علي ذرية الحسين بن علي بن أبي طالب , بينما الهواشم الأمراء قبيلة حسنية صريحة , ساد فيهم لقب السيادة , مثلهم مثل غيرهم من بعض قبائل الأشراف الحسنيين بالحجاز , كالأشراف العناقوه (العنقاوية) ."
قلت : أما قولك أنها شهرة بسبب كلمة سادة فهذا مثير للضحك ، أولا كلمة " السادة " أطلقت على كثير من خارج البيت النبوي فقد أطلقت على شيوخ الصوفية وأطلقت على من كان له جد باسم " سيد " وفي أمثلة كثيرة في اليمن ومصر فصاروا " سادة " وأنت دكتور ويجب عليك فهم الاحتمالات والاختلافات فكيف فاتك هذا ؟ وقولك مخالف للإدعاء الذي يقوله إبراهيم وأنهم في أرضهم بمكة منذ أكثر من 900 سنة وأنهم حفظوا اللقب كما في "ضرطة " محمد منصور النجدي التي وثقها ابراهيم في كتابه تحقيق منية الطالب !! فكيف يتيهون بهذه التياهة وهم في أرضهم أي يعيشون باستقرار لم يهجروا فما الذي جعل أهل التدوين يتجاهلونهم ويضيع نسبهم بين سيد وشريف حسب ما تزعم ؟؟
يقول حشيم : " 3 ــ قوله: (والأشراف لا يزوجونهم) داخلها الوهم , أو بالأصح رواية واهية رواها أحدهم إلى الشيخ البلادي , ولم يتأكد منها ويدحضها بالواقع , حيث أن للهواشم الأمراء مصاهرات قديمة وحديثة , مع أغلب فروع الأشراف بالحجاز , فعلى سبيل المثال : لهم مصاهرات مع الأشراف ذوي بركات في فروعهم : ذوي رضا , والرباعنة , والعرامطة , وذوي عبد الله , ومع الأشراف المناديل , ومع الأشراف الحرث , ومع الأشراف المناعمة ."
قلت : أما هذا خرط القتاد بنفيك وتعتمد على مصاهرات حديثة بعد ما اسماه الأشراف " العروض المغرية " من قوم ابراهيم نعتذر عن الأمر ولو أنه محرج ونوعا ما تأنف أنفسنا من ذكره ولكنه ثابت ومشهوروهذه شهادة للحقيقة التي تريد بزعمك ان تنفيها والكثير من الأشراف شهود على ما سعى فيها ابراهيم من فرض مصاهرات " زوجة ثانية - تزويج اصحاب المشاكل والعاهات " مع الأشراف فقط ليهرب من هذه الحقيقة المؤلمة فكفاك تدليسا يا دكتور واتق الله، والبلادي ليس جاهلا أحمقا ليسجل ويدون هذه الحقيقة فقط لأنه سمعها من واشي أو شخص حانق فهذه تبريرات سقيمة، وشهادتك لا أصل لها.
يقول حشيم : " 4 ــ قوله (وفي جداول أمراء المدينة : أبو فليته قاسم بن مهنا , عداده في بني الحسين بن علي رضي الله عنهما) , وهي عبارة صحيحة . إذ أن ما عناه هو : القاسم بن مهنا بن حسين بن مهنا بن داود بن القاسم أبي أحمد بن أبي عبد الله بن أبي القاسم طاهر بن يحي النسابة بن الحسين بن جعفر بن عبد الله بن الحسين الأصغر بن زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب . أحد أمراء المدينة المنورة الحسينيين , حكمها لمدة تقارب الخمس والعشرين عاما , من سنة 558هـ , إلى سنة 583هـ([2]), إلا أنه لا علاقة له بالأشراف الهواشم الأمراء ( سادة فليته ) , فهذا حسيني , وهم حسنيون ."
قلت : هل من ادعيتم أنه صاحب سكن منذ أكثر من 900 سنة واستقرار حتى شواهد قبور الهواشم الأمراء الأصليين موجودة ما الذي جعل الناس تتيه ؟ بل ما الذي جعل محمد هاشم محمد يجعل نسبهم في ابي الفتوح حسن بن ابي محمد جعفر بن محمد بن الامير حسين بن محمد الثائر كما ورد في نص وثيقة الكريمي !! 


يقول حشيم : " 5 ــ قوله (غير أن قول الشريف مساعد صريح بأنهم حسنيون) , ورد ضعيفاَ ولم يرجحه , ولم يبين وجه عدم ترجيحه , على الرغم من وضوح ذلك وتبينه , واعتمد على ذكر كل ما وصل إليه من أقوال , حول أحبتنا (قبيلة الأشراف الهواشم الأمراء ــ سادة فليته) , وهو ديدن الباحثين , وأهمل شيخنا الفاضل جانب الترجيح , والذي تظهر به شخصية الباحث الرصين في عمله البحثي , وفق قواعد البحث العلمي الجاد , في قول شيخنا الوالد المؤرخ النسابة الشريف مساعد بن منصور , وهو من حجج الأشراف وأعرف من غيره , بل ومواطناَ للأشراف الهواشم في مكة أيضاَ , وقوله مقدم على قول غيره , إذ أن أهل البيت أدرى بمن فيه ."
قلت : وهذا من تدليسك فأصل الادعاء للحسين بن فليتة رجحه لهم الشريف الكريمي الذي اراد ايجاد مخرج من هذا المأزق وتلقفه القوم والرجل اجتهد فأخطأ وهم لا يعرفون لا الهواشم الأمراء ولا الامير فليته فدعك من الترهات

أما الفقرة الثانية عن التبريرات حول تراجع عاتق بن غيث البلادي فقد ذكرنا سابقا أنها مجاملة بعد التهديد عبر المتنفذين ورفع القضايا التي آثر البلادي أن يكون في منأى عنها وهو يدرك أن حسين بن فليتة هو وهم لا أصل له 

الفقرة الثالثة وهي الأهم بما أن هؤلاء معاصرون ليسوا بمعصومين ولا يتلقون الخبر عبر الوحي فهل ممكن أن يذكروا مصدر الحسين بن فليته والمنتسبين له والواقع يقول : 

1- لم يذكرهم الشريف حمزة الفعر للمغيري في تعداده لأشراف الحجاز في كتاب المنتخب 1404 هـ
2- لم يذكروا في كتاب ( سكان مكة بعد انتشار الاسلام ، عوائل مكة عبر العصور لمؤلفه الشيخ عبدالله الغازي المكي المولود في مكة المكرمة 1291 هـ وحرره في 1336 هـ ) رغم انه ذكر تاريخيا طبقة الهواشم الأمراء ولكن لم يأتي على أي من أعقابهم في محيطه !! وقد أسهب في ذكر الأشراف في مكة ومحيطها ولا وجود لهؤلاء !!
3- لم يذكروا من جملة الأشراف الذين توافدوا لمبايعة الشريف حسين أمير مكة 1335 هـ
4- لم يذكرهم أيوب صبري باشا في موسوعته المسماة مرآة الحرمين الشريفين فهو عدد الأشراف وعرج على وادي فاطمة دون ذكر هؤلاء 1297 هـ
5- لم يذكروا في مشجرة الشريف أبي قناع الثقبي (ت1179هـ) المشهورة بمشجرة أمير مكة الشريف سرور(ت1202هـ المدونة في أواخر القرن الثاني عشر تقريبًا رغم أنه شجر للأمير فليتة وذكر عقب ابنه عيسى ولا وجود للنكرة الخرافة الاسطورية حسين بن فليتة
6- لم يذكرهم المؤرخ محمد بن علي بن فضل الطبري المكي في كتابه تاريخ مكة إتحاف فضلاء الزمن بتاريخ ولاية بني الحسن ، المتوفى عام 1173 هـ ، وقد شجر في كتابه لفليته أمير مكة وذكر أبناءه ( عيسى ، هاشم ، مالك ) وهم المعروفون وقد أسهب في ذكر حوادث الهواشم الأمراء ولم يشر أن أحد من معاصريه في مكة رغم مروره في الكتاب كثيرا على الأماكن التي ادعوا أنهم من أهلها ولا أثر لهم إطلاقا ولكنه ذكر أمرا مهما للغاية أنه جلب عبيدا وموالي من الهند والصومال. 
7- ولم يذكروا في كتاب (روضة الألباب في معرفة الأنساب ) المعروف بمشجر أبي علامة للإمام النسابة محمد بن عبد الله الملقب بأبي علامة المولود بصعدة باليمن سنة972 هـ والمتوفي بها سنة1044هـ  رغم أنه فرع لفليتة وذكر أن أبناءه أبناء وهم عيسى وهاشم ومالك وشكر ومفرج وموسى ولا وجود للنكرة الاسطورية حسين بن فليتة.
8- لم يذكرهم ضامن بن شدقم 1090 هـ ،  رغم ذكره لذراري فليتة وذكر أن أبناءه المعقبين هم :  يحيى وعيسى وهاشم ومالك وذكره للأعقاب خارج الحجاز.
9-  لم يذكر صاحب تحفة الطالب العلامة السيد محمد بن الحسين بن عبدالله الحسيني السمرقندي المدني المتوفى 996 هـ ، أي عقب للأمير فليتة باسم ابن اسمه حسين.

10 - ايجازا لم يذكره لا مؤرخ ولا نسابة ومن جملة المؤرخين الذين ذكروا الهواشم الأمراء ولم يأتوا على ذكر الحسين بن فليتة ( الذهبي ، الفاسي ، ابن فهد ، ابن كثير ) والنسابين ( ابن عنبه ، ابن الطقطقي ، ابن مهنا العبيدلي ، ابن فندق البيهقي ، ابوفخر الرازي ، المروزي ) 

تقول أن البلادي ليس من الأشراف لذا فرأيه غير معتبر ونقول يا حشيم إلزم صاحبك بهذه القاعدة وإنظر مدى تطبيقه لها ؟؟؟ 

ونهمس للدكتور ألا تعلم بأن المعاصرين ليسوا بحجة على التاريخ ما لم يكن لهم دليل أو مصدر فقد يأتي أحد بعد 400 سنة يقول بأنه سليل حشيم البركاتي وانه ابن لك ويوافقه مجموعة من الجهلاء وان فخمت أسماءهم والمغرر بهم وأصحاب المصالح والمرتشين ليوافقوه بذلك ويقوم بوضع موقع الكتروني باسم اشراف الحجاز ويصرف الأموال لتأليف القلوب ويشتري مؤلفين ليكتبوا له كتب كما فعل ابو الهدى الصيادي وغيره فهل ترضى بهذا الإدعاء وإن جاء أحد يدافع عن الحقيقة ولو كان فردا واحدا يطالبهم بمصدر يتم التهجم عليه والافتراء على شخصه ومن ثم يؤازرونه وقد اعموا عيونهم عن الحقيقة للمصالح التي تجمعهم فهل من عاقل ؟

خلاصة : إن قوم ابراهيم نزحوا من اليمن قرابة ثلاثة قرون لمكة المكرمة وهم خليط أقوام وأنساب وسموا تلقيبا بــ فَليته ( كسفينة بالفتح ) لأنهم مفلوتون لا يعرف لهم رأس أو عنوان وليس ( فُليته ) بالضم وهو اسم حاكم مكة وبهم عدد نادر جدا يقول بأنه من الاشراف والسادة لكن يجهل النسب الصحيح فصارت هذه الأضحوكة التي يتناقلها القوم وتزعم دعوتهم ابراهيم بتجميعه لعامود نسب لا يوجد ما يدعمه ولو مصدر واحد أو وثيقة بحجم شنف الدجاج ، والدليل أنه لا يحملون وثائق ولم يعرفوا قط بالهواشم الأمراء والمشهور جداً أنهم قبل وثيقة الكريمي لا يعرفون هذه التسمية ولم يعلموا عنها وأن الادعاء بني على إدعاء حتى وصلنا لكارثة من الادعاءات لدرجة انهم أدخلوا معهم من نزح منهم بقوم يسمون ( النوابية ) ادخلهم عتيق بن سعد وهم مشهرون بأنهم أفارقة وإليكم هذه المهزلة بالنسب الشريف.


قبل أن نختم نقول لحشيم كنا نحمل عنك صورة جميلة تشوهت بعد أن كتبت هذه الخرابيش ونحن لم نستعديك ولعلك أخطأت ورجوعك للصواب أسلم وصاحب الضمير يصحى لضميره ولا يتبع هوى نفسه ومصلحته فالقبر مصيرك مهما فعلت ومثلت وتناسيت ، ندعو الله أن يهدينا ويهديكم ، ولا أريد معاداتك ولكن من باب النصيحة فان اردت الأسلم ابتعد عن أمرنا مع ابراهيم وانشغل بنفسك والاحسان ان تتراجع عن هذه السخافات التي تحركها الدوافع الشخصية .

هناك تعليقان (2):

  1. رغم أني لا أعرفك .. ولكن من خلال متابعتي لكتاباتك فأنا أشهد بالله بأنك علم وبحر في الأنساب قل نظيرك في هذا الزمان .. والذي يظهر لي والله أعلم أن السادة الأمراء قوم ابراهيم الأمير هم من موالي الشريف فليته تلقبوا بلقب الأمير كما هي عادة بعض الموالي المعاصرين من التلقب بلقب سادتهم فبين يدي حكم صادر من محكمة مكة مؤرخ في عام 1255 يذكر أحدهم بلقب السبد في بداية الاسم ولقب الأمير في نهايته دون ذكر الهاشمي . والله أعلم .

    ردحذف
    الردود
    1. من انت حتى تكتب بهذه الطريقة أما تتقي الله والله لقد رأيت بأم عيني صك بتاريخ 1258 هجري ينعت فيه جد للأمراء بالسيد عبدالله بن مبارك الأمير وفيه ملك لبلاد في وادي مر الظهران
      وهي صورة ضوئية من محكمة مكة موجودة في السجلات اتقي الله واترك الأمور الشخصية ولا تظلم القوم .

      حذف