الأحد، 27 يوليو 2014

تحذير الشيخ أسامة العتيبي من المزور المدلس أحمد سليمان وأخوه شريف المتسمون بابوبكرة الترباني

تسجيل صوتي للشيخ أسامة العتيبي يحذر فيه من الثنائي أحمد سليمان صباح وأخوه شريف المتسمون بالترباني وقد نفاهم شيوخ التربانيين من القبيلة وقالوا بأنهم دخلاء على القبيلة

وهنا ترجمة للشيخ أسامة العتيبي :
فأقول أنا أبو عمر وأبو زيد أسامة بن عطايا بن عثمان البرقاوي العتيبي :

1- ولدت في قرية قرب مدينة جرش الأردنية يقال لها : مخيم جرش أو مخيم غزة وهو من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين .

2- سافر أبي –رحمه الله- بي وبأمي وإخواني إلى مدينة رابغ بالمملكة العربية السعودية عام 1395هـ [وقد كان أبي في السعودية قبل ذلك من عام 1379هـ إلى عام 1392 حيث رجع فأخذنا إلى السعودية].

3- فنشأت بها ودرست الابتدائية والمتوسطة والثانوية وتخرجت من الثانوية عام 1410هـ.

4- التحقت بالجامعة الإسلامية عام 1413هـ وتخرجت في كلية الحديث الشريف عام 1416-1417هـ.

5- التحقت بمرحلة الماجستير عام 1417هـ في قسم العقيدة بكلية الدعوة وأصول الدين بالجامعة الإسلامية وعنوان رسالتي : [الأحاديث الموضوعة التي تنافي توحيد العبادة جمعاً ودراسة] وقد أنهيتها وتقع في مجلدين وعدد صفحاتها(1115صفحة) .

وناقشتها وحصلت على شهادة الماجستير بتقدير ممتاز..



حفظ القرآن وابتداء طلب العلم:

1- حبب إلي طلب العلم من صغري ولكن لم يتيسر لي أسبابه إلا في المرحلة الثانوية .

2- تعلمت التجويد في إجازة صيف عام 1404 وأنا مترفع من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة المتوسطة .

ودرسته على شيخي الأخ رمضان الجلاد -وفقه الله وأصلحه- .

3- حفظت القرآن عام 1409هـ خلال سنة وشهر (13شهراً) على شيخي الفاضل: حسني محمد محمد بدر المصري الأزهري .

4- أجازني الشيخ صالح الأركاني رحمه الله بالكتب الستة وغيرها ثم أجازني إجازة عامة وسأفرد لإجازاتي في القرآن والحديث مقالاً خاصاً إن شاء الله .

5- عملت مدرساً في حلق تحفيظ القرآن برابغ لمدة ثلاث سنوات تقريباً .

6- لما حفظت القرآن حببت إلي المطالعة وقراءة الكتب فأكثرت من مطالعة رياض الصالحين وموطأ الإمام مالك وفقه السنة ثم قرأت التحفة السنية شرح الآجرومية ثم التحفة السنية شرح المنظومة البيقونية للشيخ حسن المشاط ثم قرأت تمام المنة في التعليق على فقه السنة [وكانت تلك بداية علاقتي بالشيخ الألباني –رحمه الله- وبكتبه ] وغيرها من الكتب.

ثم حبب إلي القراءة في كتب الحديث وعلومه فاقتنيت السلسة الصحيحة والسلسلة الضعيفة وغيرها من كتب الشيخ الألباني والتقيت به –رحمه الله- في جدة وفي رابغ



وزرته في بيته عام 1411هـ ثم عام 1418هـ وحضرت جلسة له –رحمه الله- في بيت الشيخ عبد الرحيم خدرج –رحمه الله- بالقرب من جرش.

وكانت بيني وبين الشيخ الألباني –رحمه الله- مواصلة عن طريق الأخ عصام هادي وفقه الله.

7- عام 1409هـ ذهبت إلى مكة في العشر الأواخر فلازمت دروس الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين –رحمه الله- بعد التراويح وبعد الفجر وداومت على دروسه في رمضان حتى عام 1417هـ .

8- سافرت إلى أفغانستان للجهاد في سبيل الله عام 1411-1412هـ فمكثت بما مجموعه شهران ورجعت بعد حصول الفتنة وقتل الشيخ جميل الرحمن –رحمه الله- .

9- في الأعوام ما بين 1409-1412هـ كانت لي دروس بين الشباب وجلسات وكان من آخرها درس في تفسير ابن كثير -رحمه الله- انقطع بسبب سفري إلى القصيم لطلب العلم عند الشيخ ابن عثيمين -رحمه الله-.

10- لما رجعت من أفغانستان عام 1412هـ تزوجت ومكثت في رابغ ستة أشهر أو سبعة ثم سافرت إلى القصيم للتتلمذ على الشيخ ابن عثيمين فمكثت أريعة أشهر تقريباً ثم جاء خبر قبولي في الجامعة الإسلامية فرحلت إلى المدينة وباشرت الدراسة عام1413هـ

11- في فترة وجودي في القصيم إضافة إلى محافظتي على دروس الشيخ ابن عثيمين –رحمه الله- فقد واظبت على الذهاب للشيخ سليمان العلوان .

وكان عمره آنذاك 24 عاماً وعمري 20 عاماً ولكني جلست عنده لما سمعت من حبه للحديث واهتمامه به وتدريسه له .

فحضرت عنده وسمعت عليه المنظومة البيقونية في المصطلح ومتن الرحبية في الفرائض .

وكنت أحفظ من مسند الطيالسي : أكتب الحديث وأترجم لرجاله وأخرجه وأحكم عليه ثم أسمع الحديث على الشيخ وأقرأ تخريج الحديث والحكم عليه وتراجم رواته .

وكنت أحضر دروسه في شرح بلوغ المرام وغيره .

وكان حضوري عنده بعد صلاة الفجر إلى ما بعد الثامنة صباحاً .

وقد دار بيني وبينه مناقشات كثيرة تتعلق بمسائل علمية وحديثية ليس هذا موضع بسطها.

12- في الفترة الجامعية (عام1413هـ إلى عام 1417هـ) استفدت من مشايخ الجامعة كثيراً وكنت أحضر بعض الدروس في الحرم مقلاً ومكثراً .

فقد حفظت القرآن على قراءة قالون وإلى سورة الأعراف على قراءة ورش على شيخي محمد طاهر الرحيمي الباكستاني ثم تركته لما تبين لي من عقيدته أنه ماتريدي جلد.

وحضرت دروساً كثيرة عند الشيخ أحمد عبد القادر الشنقيطي –رحمه الله- .

وحضرت –أحياناً- عند الشيخ عبد المحسن العباد والشيخ عطية سالم –رحمه الله- .

وحضرت مجالس عديدة لشيخنا الشيخ ربيع بن هادي المدخلي–حفظه الله- .

وإلى جانب دراستي أيام الجامعة كنت أدرس أصدقائي في الجامعة مادة النحو .

وكان لي درس في كيفية الحكم على الحديث كان ثمرته أن كتبت رسالة صغيرة في كيفية الحكم على الحديث عرضتها على أكثر من عشرة شيوخ.

وكان لي درس لطلاب من أمريكا الجنوبية في قواعد منهج السلف .

13- درست في الجامعة على عدد من المشايخ الفضلاء في علوم عديدة فمنهم:

الشيخ يوسف الدخيل .

الشيخ عبد الرزاق العباد .

الشيخ محمد بن عبد الوهاب العقيل .

الشيخ محمد بن عبد الرحمن أبو سيف الشظيفي الجهني.

الشيخ عبد الله أبو سيف .

الشيخ أحمد شاكر الحذيفي .

الشيخ عبد العزيز الفريح.

الشيخ حافظ بن أحمد الحكمي.

الشيخ أنيس بن أحمد طاهر.

الشيخ سعود الدعجان.

الشيخ سعود الخلف.

الشيخ محمود قدح وغيرهم كثير .

وبعضهم ليس سلفياً ولكني درست عليه في الجامعة ..

14- وقد تخرجت في كلية الحديث بتقدير ممتاز وكنت الثاني على الكلية .

15- في السنة الرابعة من كلية الحديث حصلت على شهادة الطالب المثالي! وشهادة تفوق في الخطابة! فقد حصلت على المركز الأول على الجامعة!

وكذلك حصلت في السنة الثالثة على شهادة في النجارة!! بتقدير جيد جداً.

فأنا نجار !! ولكني نسيت النجارة!! وقد ((كان نبي الله زكريا نجاراً)) كما قال –صلى الله عليه وسلم-.

16- في مرحلة الماجستير درست على عدد من المشايخ وهم:

الشيخ صالح بن سعد السحيمي .

الشيخ محمد بن ربيع المخلي.

الشيخ غالب العواجي.

الشيخ أحمد الغامدي .

الشيخ سعود الخلف.

17- ولازمت الشيخ صالح بن عبد الله العبود في المسجد النبوي فقرأت عليه كتاب تيسير العزيز الحميد شرح كتاب التوحيد (كاملاً) بتحقيقي له على نسختين خطيتين والحمد لله.

وقرأت على الشيخ بعض المجلد الأول من كتاب التوحيد لابن خزيمة وحضرت بعضه.

وقرأت عليه معظم الفتوى الحموية الكبرى وحضرت بعضها .

وحضرت عليه في شرحه للتدمرية وفي شرحه للعدة شرح العمدة.

وغير ذلك.

18- أنا متزوج وعندي خمسة أولاد: زيد وعمره 12 سنوات .

وعبد الرحمن وعمره 10 سنوات.

وعمر وعمره 8 سنوات تقريباً .

وإبراهيم وعمره 6 سنوات تقريباً

وأحمد وعمره سنتان

والحمد لله رب العالمين.

بعض النشاطات الدعوية والعلمية:

1- أسافر إلى الأردن سنوياً لإلقاء الدروس العلمية والوعظ في المساجد ومن ضمن ما درسته (العقيدة الطحاوية) ، (نخبة الفكر) للحافظ ابن حجر .

ولطبيعة زيارتي للأردن وهي القصر أثر في قلة الدروس العلمية .

ولكن معظم سفرتي إلى الأردن مجالس علمية لمناقشة قضايا عقدية وفقهية ومنهجية .

2- سافرت إلى أمريكا خمس مرات للإمامة التراويح وكنت أقيم لهم دروساً خلال شهر رمضان.

3- سافرت إلى الكويت للتدريس في دورة علمية درست خلالها : صفة صلاة النبي –صلى الله عليه وسلم- للشيخ الألباني ، والأصول من علم الأصول للشيخ ابن عثيمين ، وشرح السنة للبربهاري ، وقواعد في كيفية الحكم على الحديث.

4- في المدينة عندي درسان أسبوعيان :

يوم الأحد : درس في العقيدة ودرس في السيرة النبوية الصحيحة.

يوم الأربعاء : درس نظري عملي في كيفية الحكم على الحديث بالصحة أو الضعف.

وما يزالان مستمران منذ ست سنوات والحمد لله.

4- شاركت في الانترنت في منتديات الحوار منذ ثلاث سنوات تقريباً وأسأل الله التوفيق والسداد.

هذا هو موجز لترجتمي ، كتبته بناء على طلب من بعض الإخوة ، وبناء على طلب من علق على هذا الموضوع، واقتداء بمن سبق من العلماء .

ومن ظن أنه ينافي الإخلاص فهذا أجهل من حمار أهله، فأشباه هؤلاء سقط معهم الخطاب لأنهم لا يفقهون ولا يعقلون، وعلى الله يكذبون، ولما شرع الله يحرمون، وللطعن في طلاب العلم يمتهنون، وفي الخصومة يفجرون، وبدينهم يتاجرون

قاتلهم الله أنى يؤفكون


أسأل الله الإخلاص في القول والعمل ، وأسأله تعالى التوفيق والسداد والهدى والرشاد.

والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد .

كتبه: أبو عمر أسامة العتيبي    

الرابط : http://www.ajurry.com/vb/showthread.php?t=113

السبت، 26 يوليو 2014

ضربة قوية لابراهيم الدعي المتسمى زورا بالهاشمي الأمير

يطنطن الدعي ابراهيم المتسمى زورا بالهاشمي الامير هو وصبيه الاخرق أحمد ابو نكرة الترباني بأن ابراهيم وقومه أصحاب شهرة بالسيادة وهذا لم يتحقق اطلاقا بل هو منافي لكل المصادر المعتبرة ،،،

لنا اليوم وقفة مع شخصية جديدة وهو أيوب صبري باشا رحالة و مؤرخ وعسكري تركي , ولد في بلدة تساليا في تركيا في أوائل القرن الثالث عشر الهجري، التاسع عشر الميلادي، وتوفى في عام 1890 م وضع الموسوعة العلمية والثقافية الضخمة المعروفة بأسم مرآة الحرمين الشريفين وجزيرة العرب

وفيه ذكر الكثير من المتعلقات في مكة المكرمة وحكامها فقد ترجم للهواشم الأمراء وذكر نهايتهم وأمراءهم دون أن يشير للنكرة حسين بن فليتة الذي يدعي ابراهيم وقومه الانتماء له ولا حتى ذكر أن هناك بقية للهواشم الأمراء وذكر من الأشراف ذوي هجار والعيايشة لكن دون أي ذكر لهؤلاء الادعياء ( قوم بليته الهندي ) المتسمين زورا بفليتة والهواشم الامراء !!

يدعي النصاب ابراهيم أن قومه أهل شهرة في مساكنهم بمكة وغيرها ولم يشير لذلك أي مؤرخ أو نسابة أو حتى وثيقة بحجم جناح الذبابة وهذا حال الأدعياء !!










النكرة أحمد المتسمى زورا بالترباني يطعن في نسب قبيلة العجمان الكريمة

يكتب أحمد أبو نكرة الترباني في منتدى جلفة الجزائري بعدة معرفة منها : أبو المكارم ، الأديب المؤرخ
ويدعي أنها من بلدان أخرى ومن يقرأ في هذه المواضيع يجد أنه بالحقيقة هو يبث أفكار الترباني الخبيثة وعادته في الطعن بالانساب
ونكرر بأن نضع لكم فيديو شهادة وتحذير الشيخ أسامة العتيبي من هذا الرجل واخوه شريف



في هذا الموضوع هنا : ( نسب قبيلة العجمان الفارسية )
http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1636477


وانظروا هنا في موضوع ثاني يرفع لنفسه 


في الحقيقة هو يستخدم حيل في الطعن فهو يستغل اسماء ليس لها دخل في الموضوع ويبث سمومه من خلالها 
لذلك يجب على أبناء قبيلة العجمان الكرام دعك هذا الاخرق وإن أبدى كذبا غير ذلك 


منية الطالب في معرفة نسب ابراهيم المروعي الكاذب

بما ان عيد الفطر السعيد لشهر رمضان 1435 هـ قد اقترب فإنه يسرنا أن نقدم عيدية لابراهيم المروعي المتسمى زورا بالهاشمي الأمير

يبطل نسبه على أربعة محاور :
1- انتفاء ذكر جده الوهمي ( الحسين ) الملصق بأمير مكة فليتة من قبل النسابة
2- عدم ذكر المؤرخين عن بقية للهواشم الأمراء في مكة على فترات مختلفة
3- لا وجود للشهرة المزعومة وطعن فيها واستخدام المتنفذين للضغط على النسابين
4- قرائن على أنهم من العبيد والخدم الهنود

------------

أ- انتفاء ذكر جده الوهمي ( الحسين ) الملصق بأمير مكة فليتة من قبل النسابة

 لم يذكر أي من النسابة اطلاقا أن لأمير مكة المكرمة ( فليتة ) 527 هـ ابن باسم ( الحسين ) ومنهم كبار النسابة :
1- لم يذكره أبو فخر الرازي 544 - 606هـ
2- لم يذكره ابن فندق البيهقي 565 هـ
3- لم يذكره المروزي 614 هـ
4- لم يذكره ابن مهنا العبيدلي 657 هـ
5- لم يذكره ابن الطقطقي 701 هـ
6- لم يذكره ابن عنبة 813 هـ
7- لم يذكره ابن المدينة المنورة وابن البيئة ضامن بن شدقم 1090 هـ رغم انه تبحر في ذرية فليتة أمير مكة

---------------

ب- عدم ذكر المؤرخين عن بقية للهواشم الأمراء في مكة على فترات مختلفة 
لم يذكر اي من المؤرخين ممن أرخوا في مكة وكتبوا عنها أي ذكر عنهم فلا ابن فهد ، ولا الفاسي ، ولا ابن كثير ، ولا الغازي المكي ولا أي مؤرخ ذكر عن وجودهم أو حتى شيء من أخبار قوم ابراهيم الادعياء 

------------
ج -  لا وجود للشهرة المزعومة وطعن فيها واستخدام المتنفذين للضغط على النسابين

لم يذكرهم صاحب كتاب المنتخب في ذكر أنساب قبائل العرب لمؤلفه عبدالرحمن بن حمد بن زيد المغيري اللامي الطائي ، ط الاولى 1404 هــ / 1984م
 أي قبل ما يقارب 30 سنة ، رغم انه أخذ كل معلومات أشراف الحجاز من نسابة الحجاز المعتبر الشريف حسين بن حمزة الفعر من سكان الطائف وقد عرج على وادي فاطمة دون ذكر قومه 

لم يذكرهم حمد الحقيل في كتابه كنز الانساب قبل 22 سنة رغم انه ذكر كل الاشراف في حجاز ونجد 

عندما ذكرهم عاتق البلادي في أول طبعة في كتابه معجم قبائل الحجاز ذكر انهم ضائعون بين نسب حسني وحسيني وانهم يدعون السيادة وان الاشراف يسكتون عنهم ولا يزوجونهم ، وللآسف تعرض البلادي لضغوظ كثيرة من ابراهيم وقومه ومن المتنفذين ليغير ما كتب في طبعات اخرى لكن بقت شهادته في الطبعة الاولى هي لسان حالهم 

-------------
د- قرائن أنهم من العبيد والخدم الهنود

ذكر مؤرخ مكة عبدالله الغازي المكي في كتابه سكان مكة قبل 100 سنة بعد أن ذكر الاشراف والعرب من سكان مكة المكرمة فقال البقية بالاغلب هم من الهنود وسبق لمحمد بن علي الطبري المكي صاحب كتاب تاريخ مكة اتحاف فضلاء الزمن بتاريخ ولاية بني الحسن  1173 هـ ، أن ذكر مشجر للهواشم الامراء يخلو أولا من النكرة حسين وفي صفحة 104 يذكر أن الامير فليتة أتى بخدم من النوبة والهند ليكونوا سدنة لقبر الرسول عليه الصلاة والسلام ولحرمه الشريف ، وكما هو معروف من سيمى وجوه قوم ابراهيم بأنهم أشبه بالعبيد والهنود ، وكذلك أن هناك مدينة في الهند تسمى ( بليتة ) وأتى منها لمكة فيبدوا ان القوم كانوا يعرفون بالبليتي فصارت الفليتي وكانوا خدما وعبيدا واليوم صاروا يدعون النسب الشريف ، ومن ثم نقول أن بعضهم قام بعمل فحص الدي ان ايه وخرج على الجين R الذي يكثر في الهند 

وبالتالي فان النسب باطل وليس تقوم عليه أي بينة 


الثلاثاء، 22 يوليو 2014

إبراهيم المولى المروعي والشهرة المزعومة

مسلسل كشف الدعي ابراهيم منصور درويش المولى المراوعي المتسمى زورا بالهاشمي الأمير لن يتوقف حتى يكشف أمره للجميع ويعرفون بأنه مجرد فقاعة تافهة ..
لو كان هذا الدعي صامتا لتركناه بينه وبين ربه ولكن بذاءته ونفاقه المتستر بالدين وطعنه المستمر بالأشراف يجعلنا لا نتوقف عند حد ونكشفه ونعريه على حقيقته دون أي ستار ...
قد طعن هذا الناقص بأشراف ثابتي النسب فقد سبق أن غمز ولمز بحديثه عن نسب الأشراف القتادية وبالتالي الاشراف النموية والعبادلة وغيرهم وقد أصدر بيان بحقه ليرتدع من قبل أشراف الحجاز ، وتكلم بغمز ولمز عن بيوتات من بني حسين وغيرها سراً وعلناً ولذلك فالصمت عن هذا المريض لن يفيد ..

اليوم موعدنا مع كتاب مهم

 


المنتخب في ذكر أنساب قبائل العرب لمؤلفه عبدالرحمن بن حمد بن زيد المغيري اللامي الطائي ، ط الاولى 1404 هــ / 1984م
 أي قبل ما يقارب 30 سنة 

عكف الكاتب على ذكر أشراف الحجاز فلنرى من ذكر من المشهورين والمعروفين بلا خلاف بأنهم من أشراف الحجاز ،
 وقد ذكر تاريخا يعدد فيه السابقين ومنهم ما يعرف عن الهواشم الأمراء الذي ألزق ابراهيم نسبه فيهم ولم يذكر أن لهم بقية
 في زمنه ولم يذكر أيا من قوم ابراهيم الهندي المروعي المتسمى زورا بالهاشمي الأمير علما بأن المعلومات أخذت
 من كبار الأشراف ومن العالمين بأنسابهم الشريف حسين بن حمزة الفعر من سكان الطائف !! 

لو كان قوم إبراهيم كما يدعي سكان وادي فاطمة منذ قديم الزمان وأنهم على شهرتهم فلماذا يتجاهلهم المؤرخون
 والنسابة السابقون والمتأخرون !!

فلو كانوا قوما تعرضوا لابادة أو مذبحة مثلا أو حصلت عليهم نوائب وهجرة لقلنا ربما هناك مشكلة في الشهرة ؟

ولكن أشراف معروفين منذ مئات السنين ويتجاهلهم نسابة الحجاز من الأشراف ؟ 
هذا معناه أن هذه الشهرة المزعومة ليست سوى فقاعة من اختراع وهم ابراهيم المروعي ... !!












الأحد، 20 يوليو 2014

إبراهيم المروعي كلاكيت مكرر لانس كتبي

ابراهيم المروعي بات لا يختلف كثيرا عن نموذج مماثل له وهو أنس كتبي رغم المثالب على أنس كتبي إلا أن الرجل له قدر من الخلق يذكر له أما هذا المدعو ابراهيم المروعي المتسمي زورا بالهاشمي الأمير فليس له من ذلك نصيب وهو طعان لعان وكما وضحنا سابقاً بأن عليه سوابق وأدين قضائيا بالتزوير والقذف وهذا يجب أن يذكره الجميع ...

ابراهيم يتستر بستار الدين ويرفع شعارات طائفية ليتمسك به بعض المغررين به ولا يلتفت أحد لحقيقته السوداء ، فالستار الديني سيكف أنظار الكثير عن حقيقته المخزية لكن هيهات

من أحد الأمور التي يدعيها ابراهيم المروعي في نسبه المتهافت المهلهل عبر جد لم يسمع فيه أحد ( الحسين بن فليتة ) هو أن قومه على شهرتهم في سكنهم وادي مر الظهران ( وادي فاطمة ) حتى يومنا هذا رغم أن الأخبار منقطعة عنهم من مئات السنين في هذا المكان !!

فيقول :

أما من بقي من ذرية حكام مكة بعد زوال دولتهم سنة (597هـ) فقد كانوا مقيمين في مكة المكرمة، ثم انتقل جُلهم إلى وديانها وخاصة وادي مر الظهران المعروف اليوم بوادي فاطمة، قال ابن عنبه(ت828هـ): "الهواشم ويقال لهم الأمراء ايضاً هم ببطن مر". اهـ "عمدة الطالب" (ص160)
علماً بأن ابن عنبة ينقل عمن سبقه وإذا عرجنا لضامن بن شدقم - ولد في المدينة المنورة - وألف كتابه تحفة الأزهار تقريبا في 1090 هـ ، لم يذكر أي شيء عن قوم إبراهيم رغم أنه شجر للهواشم الأمراء وأغلب من ذكرهم حملت أسماؤهم ( ميرزا - محمد تقي ،، إلخ ) وغيرها من الأسماء الأعجمية والتي توضح أنهم نزحوا إلى بلاد فارس وخراسان وأجزاء من العراق ، ولم يذكر ( الحسين بن فليتة ) ولا شيء عمن يقول ابراهيم بأنهم سكنوا في وادي فاطمة !!

لنأتي مثلا لكتاب مهم وهو كتاب ( سكان مكة بعد انتشار الاسلام ، عوائل مكة عبر العصور لمؤلفه الشيخ عبدالله الغازي المكي المولود في مكة المكرمة 1291 هـ

غلاف الكتاب 

ترجمة المؤلف 

تابع الترجمة



في الكتاب عرج المؤلف على ذكر التاريخ ومنه تاريخ الهواشم الأمراء الذين حكموا فلم يذكر أن منهم بقية في زمانه في مكة أو غير ذلك ، وذكر كثير من بيوتات الأشراف الحسنية الذين نعرفهم وهم إلى اليوم موجودون ولم يتطرق إطلاقا إلى ذكر قوم إبراهيم ولا كأن لهم أي وجود ،،،، فمن أين أتى بهذه البدعة وادعى زوراً بأنهم قوم مشهورون بنفس اللقب في ذات المكان فإذا كان صحيحا فلما خفى على المؤرخ المكي ابن البلد الشيخ عبدالله الغازي المكي ؟؟




 هنا يذكر أمراً مهما سنعرج عليه فهو يذكر هنا أن أغلب العائلات القديمة بمكة من ( الهنود ) ،، ولكن ما فائدة هذه العبارة ؟

يدعي ابراهيم أن سلسلة نسبه تمر بالتسلسل التالي :

علي بن سالم بن علي بن محمد بن مرتضى بن عبدالله بن أحمد بن محمد بن أحمد بن جندب بن غشمر 
 علماً بأن كل المذكورين لا توجد لهم أي وثيقة ولا أي وجود ولا نص ولا حتى شخبوطة أو حتى ترجمة شفهية !!

غشمر ،، هنا مربط الفرس فقد عثرنا على نصوص تؤكد أن غشمر هذا ما هو إلا أحد خدم الأشراف والذي يبدو هنا أنه من بقايا هؤلاء الهنود !!

فإبراهيم يعرف تماما كيف أخفى فضيحة عينة من أحد أبناءهم خرجت على السلالة R والتي تكثر في الهند !!

انظر للصورة في أحد المنتديات الخاصة بفحوص DNA سنة 2012م تذكر عينة خرجت على السلالة R  :



 صبي ابراهيم الأجرب المدعو احمد ابوبكرة الترباني شمت بـ أنس كتبي بأنه هندي بناء على نتيجة ابن عمه التي ظهرت على نفس هذه السلالة ؟
فهل سيقتنع هو وغيره أن ابراهيم المتسمى زورا بالهاشمي الأمير ما هو إلا دعي لم يصح له عامود نسب ، وليس له شهرة بل أكد البلادي في أول الأمر أن الأشراف لا يزوجونهم ولولا الضغظ الذي مارسه إبراهيم على البلادي فتراجع عن ذلك في مؤلفاته الأخرى نتيجة ضغط المتنفذين ، ولا ذكر في التواريخ كلها عن قوم ابراهيم وكل ما فعله ابراهيم هو أنه زور نسبا ألصقه في مؤلفات تزلف فيها لأشراف الحجاز ووضع موقع إلكتروني ليتزلف لهم ويتوارى خلفه ويتواري خلف مظهره الديني المنافق ،،، !!

الآن باتت كفة ابراهيم وكفة أنس متساوية فهل من عاقل يرشد هذا الأحمق للصواب الذي يعانده طلبا للشرف !!

الأربعاء، 16 يوليو 2014

سوط الإشراف على إبراهيم المروعي

في هذه التدوينة سنرى كيف أن المعتل النفسي ابراهيم المروعي الدعي المتسمى زورا بـ ابراهيم منصور درويش الهاشمي الأمير 
كيف يعاني من علة نفسية فعل الكثير من أجل أن يتوارى من خلفها 
نطل اليوم على أحد مؤلفاته بنقد خفيف مبسط

 كتابه ( الاشراف في معرفة المعنيين بتدوين أنساب الأشراف أهل الحجاز ) 


رغم هذا الغلاف الفاخر إلا أن المحتوى خاوي من الناحية العلمية ، فهو قد وضع مقدمة يجب أن يلتزم هو شخصيا فيها تنهي عن الانتساب الباطل لآل البيت وأمور تتنافى مع ما يصنعه وكأنه غير معني في الأمر ونذكره بما تقول الآية الكريمة 

( أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ )

ومن ثم قدم ديباجة مقتبسة من عدة مصادر ، وأردفها بترتيب للمصادر مع طعنه للمصادر التي أثبتت أنه لا وجود لجده الوهمي الحسين بن فليتة ، وبعد ذلك قدم تراجم حديثة لأشراف معاصرين وألحقها بصور لمشجرات دس نسبه فيها ليوهم القارئ أنه مع هذه الانساب المعتبرة 

 





هنا يذكر أن أشراف الحجاز أنهم كانوا أصحاب عناية قوية بضبط وتدوين أنسابهم منذ القرون الأولى في الاسلام وقد لمسنا أثر ذلك في الآباء والأجداد الذين كانت بحوزتهم المشجرات والوثائق فضلا عن كتب الأنساب والتاريخ التي عنيت بتدوين أنسابهم وتاريخهم

لا اعتراض على ما ذكرت يا ابراهيم المروعي وبما أنك كتبت ذلك فهل ممكن أن تذكر لنا مصدر واحد ذكر جدك الوهمي ( الحسين بن فليتة ) ؟؟؟ 
كتاب أو وثيقة أو حتى شخبوطة واحدة !! 
أو حتى مؤرخ قبل 100 سنة على أقل التقادير ذكر أنكم أنتم الذرية المتبقية من الهواشم الأمراء وأنت القائل بأنكم في أرضكم هذه منذ مئات السنين ؟؟؟

 لا تنهى عن خلق وتأت بمثله 
عار عليك إذ فعلت عظيم
***




هنا يدس نسبه مع بقية التراجم التي ذكرت في كتابه وتلاحظون ذكره لجده النكرة حسين بن فليتة كما وضحنا في الصورة أعلاه وإنظروا للتناقض القادم 






في المشجر الذي وضعه لأسرته يتصل هنا بــ ( القاسم بن فليتة ) الجد الوهمي الآخر وقمة التناقض أن تضع لك عامودين مختلفين في كتاب أنت تقوم بتأليفه ؟؟؟
فهل بعد هذا التناقض تناقض ؟؟
وهكذا حال الأدعياء 


لفتة مضحكة هنا ،، يضع مصدر ( معجم قبائل الحجاز ) للبلادي ويحدد أنها الطبعة الثانية التي وارت فضيحته في الطبعة الأولى !!


الدافع الحقيقي لابراهيم في وضعه هذا الكتاب هو التواري تحت اسم أشراف الحجاز كما صنع لموقعه المزيف ( أشراف الحجاز ) حيث علم أن مجرد ذكره لنسبه بشكل منفصل سيجعله سهل الانكشاف لذلك يقوم بالتزلف للأشراف في وضع تراجمهم ، والاصرار على ذكر زيجات يعف لساننا عن تفاصيلها ، كل ذلك من أجل أن يسد عقدة النقص لديه ويدس ذكره بينهم ، فالاستتار هو الحل الأمثل لمثل حالة إبراهيم التي يسهل كشفها من المختصين ويخدع فيها من لا علم له بالانساب والتحقيق الموضوعي 

ونذكر ابراهيم المروعي بآية من الذكر الحكيم 

( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا ( 103 ) الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ( 104 ) أولئك الذين كفروا بآيات ربهم ولقائه فحبطت أعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا ( 105 ) ) الكهف


الثلاثاء، 15 يوليو 2014

فضيحة جديدة لإبراهيم المروعي المتسمى زورا ابراهيم منصور درويش الهاشمي الأمير

يدعي ابراهيم المروعي المتسمى زورا بـ ابراهيم منصور درويش الهاشمي الأمير
أن قومه سكنوا وادي فاطمة منذ قرون وأنهم أصحاب شهرة بكونهم من الهواشم الأمراء
وكل هذا هراء فلم يعرفهم أحد والدليل
أن حمد ابراهيم الحقيل صاحب كتاب كنز الأنساب  و مجمع الأداب في 1413هـ ، 1993م 
الطبعة الثانية عشر ، المنقحة والتي فيها ما يزيد عن ألف عائلة عن الطبعات السابقة 
عندما ذكر قبيلة الأشراف ومن ينتمي لها من المملكة وخارجها وحتى عندما عرج على ذوو بركات في وادي فاطمة 
لم يذكر قوم إبراهيم بشيء ولم يعددهم في عداد الأشراف
ففي سنة 1993م تحسنت المواصلات والتواصل صار بشكل أسهل فماذا منع  الحقيل من ذكر قوم إبراهيم ؟؟؟







الاثنين، 14 يوليو 2014

حقيقة المدعو أحمد سليمان صباح أبو بكرة الترباني



رفعــوا الشعـارات البراقـة المخادعـة لسـادتهـــم
ورددوا ما لـقـنــوا بـه مـن كلام وقـول بحـــذوق  
***
  لخـدع السـذج والبسـطاء من بني جلدتهـم غــدرا
ولإيقاعهم في شِباك العـدا وإمتصاصهم كالعلـوق  
***
  ما أنـدت قـط جباهُهم عرقا من الخجل وما هابـوا
ملامـة أصيـل وإســودادَ الـوجـه حتى الغـســـوق  
***
  لـم يبـقَ للبعـض عـزة نفــس ولا حســن الشيــم
فإقـتـاتــوا على فـتـات نــد أمتهـم ثمـن المــــذوقِ

يسمي نفسه المؤرخ النسابة أحمد أبو بكرة الترباني وهو شقيق شريف أبو بكرة الترباني وهما فردتي حذاء متطابقتين ، والأحق بأن يسمى ( العميل ) ، ( اللصيق ) ، ( الجاهل ) ، ( الأحمق ) ، ( المعتوه ) ، ( المأجور ) فهذه الألقاب تتناسب مع حقيقته.

بداية من يكون هو ؟ 

إذا عرفت شقيقه شريف عرفت من يكون أحمد فهما من منبع واحد واستلهموا من الشيطان من أصل واحد ، استمع لشهادة الشيخ السلفي أسامة العتيبي فيه وفي شقيقه شريف 



( منقول من منتدى الأشراف أونلاين - شهادة أبو طلحة العتيبي فيه ، المصدر هنا

أولا ً : الولد اسمه : أحمد سليمان صباح أبو بكـرة التـُرباني
ومن سُكـَّانِ مدينـة جُرشْ في شمـال الأردن وأظنـه في مخيم غزة وأصله من جنوب فلسطين أي : لاجئ

ثانيا : منهجه : هو ليس بملتزم دينيًا كثيرا وليس طالب علم شرعي حسب قوله لي وإن كـان فشيوخه :
سليم الهلالي وربيع المدخـلي وأظن يحيى الحجوري كذلك وابْحثـُوا عن هذه الأسماء عبر الشبكة العنكبوتيـة لتلقوْ خيرًا .


وقد كان تلميذي سابقا : فقد كان كثيرًا قبل 4 سنوات ما يزعجني بسؤالاته علي ونهله مما عندي وقد كان يطلب مني مساعدته في محاولات انتسابه لقبيلة البقوم حيث أخبرني بأن اسمه : صقر الترابين في منتدى البقوم ظهور السواني واسمي هناك : أبو طلحة العتيبي وللأسف أنه كان تلميذي ( رغم أنه ينكر التلمذة ) .
ثالثا : أخلاقه : حسب وصف جيرانه لي هو وإخوانه السبعـة فهُم كانوا أو الآن يُجيدون استخدام الشفرات وهم فارضي الخاوات وتغيرهم للسلك الديني مُفاجئ إلا عند أحد إخوانه واسمه : شريف وهو معروف للأسف بالطعن في العلماء وبذاءة اللسان والأخلاق في الرد على مخالفيه ويعرفه جيدا ابن عميرة .وليتهم لم يتغيرو للسلك الديني فأصبحو من مثيري الفتن ومن الطاعنين في العلماء ويسمون منهجهم : بالجامية أو السلفية المتنطعة المتشدقةوهم أدعياء سلفية وليسوا بسلفية
ومن إخوانه من ينهج المنهج التكفيري البحت هداه الله

رابعا : له معرفات كثيرة عبر الشبكة العنكبوتية لست بصدد البحث عنـها إلا أن هذا ما واجهتهوهو يحاول وبقوة الاشْتهار في المنتديات ونقله مواضيعه ويحاول الاشتهار كذلك في الرد على الباحثين العمالقة والكبار ولو بالباطل .
خامسا : منهجه في الأنساب : يعتبر القيافة من مهمات معرفة الشخص في انتسابه وهو صحيح إلا أنه بالعـموم فهذا خطأ فمن مواقفه أنه طعن بنسب قبيلة عريقة وأهالي منطقة عريقة ونسبهم إلى غير نسبهم بسبب شكلهم وهو أول طاعن بـهم .كذلك : سبه وشتمه المتواصل لمخالفيه وعانى منه منتديات الترابين وملتقى القبائل وقد طردوه من منتداهم وعدة منتديات .كذلك : حلفه بالله وهما وظنا في أنساب شخص بنفيه انتسابهم للقبائل التي هم عليها الآن دون تحقيق أو تمحيص أو تدقيق .يطعن وهو في بيتـه بغيره ولا يوجد من يردعه .وهو صاحب فتنة كبيرة ومجرمة في منتديات عتيبــة .كذلك : كثير التناقضات بحيث وقفت على عدة مواقف لـه .كذلك : عند خطأه لا يرجع إلى الحق والصحيح ويعترف بخطأه وهذه من كوارث العصر والباحث .وطعنه بالعلماء مشهود له كذلك بالباحثين أمثال راشد الأحيوي وفايز أبو فردة .
سادسا : عمره : على ظني في بداية العشرينات


سابعا : علمي بهذا الرجل كون تبعد بيني وبينه محافظة فقط وقد كلمته على الجوال قريب الساعتين وبانت لي نواياه الخبيثة وكشـَّر عن أنيابه وحتـى بان لي جهله في الأنساب وعلمه وبان لي تفيهقه وتعجرفه وتكبره وتجرؤه القبيح والذميم والاستعباط المُلاحظ للأشخاص والقبائل ومن أمن العقاب أساء الأدب .وهو ليس كما عرفته في بدايات بحثه قبل سنوات وعقوقه لي سأعاقبه عليه إن لم يعتذر ويتراجع فالثبات على الباطل من مُشكلات الباحثين الجُدد والرويبضة الحديثون , وهو سرَّاق للمقالات وللكتابات .
تاسعا : يهمني من إخواني الأعضاء في المنتديات ذكر شطحاته في القبائل العربية والباحثين .
أسماء أحمد الترباني وأذنابه في المنتديات :

النسابون العرب : راع الشماغ , أحمد الترباني .في منتدى الهيلا : الحميري .في منتدى الزود الرسمي : سطام .في منتدى عتيبة الشامل : سطام العطاوي .في منتدى بوابة عتيبة : حران .في ملتقى القبائل ومنتديات الترابين وشبابها : فيض الغمامة .في منتديات القبائل العربية : الترباني .في منتديات العبار : فيحان العنـزي , أحمد أبو بكرة التـُرباني .
قال الترباني عن نفسه في منتدى القبائل العربية :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر واتبرء من هذه المقاله حيث قد خلطت اقوال بعض الناس في بعض ونسبت اقوال المؤرخين الى غيراقوالهم وكتبهم وكل هذه الاقوال غير صحيحه انما نسبتها الى غير قائلها بجهل مني اونسيان واسأل الله ان يتوب علي .
واتبرء من كل مقاله كتبت باسم ( الترباني ) في هذا المنتدى وقد كانت مواضيع طيش فيها الكذب .حيث كنت اكتب بعيدا عن المراجعوالكتب فأنسب قول العالم الفلاني الى كتاب خاطئ وانسب قول من الاقوال الى احدالعلماء لبعدي عن المراجع .

واتوب الى الله وابرء من كل مقاله لي غير صحيحه وكل مقال لي لم اذكر فيها مراجع برقم الصفحه ومقالات لاشخاص اخرين نسبتها لنفسيزورا فانا اتبرء منها واتوب الى الله مما صنعت .
والمسلم يخطئ ويصيب والمؤمن رجاعا للحق
واكرر ثانيا اتوب الى الله من كل هذه المقالات التي في هذاالمنتدى وغيره التي لم التزم فيها الصدق والصحه وخاصه في بعض شعراء الترابين والمقالات التي في منتدى سهوم المنايا باسم صقر الترابين واسأل الله ان يغفر ليتوب علي .
فكل مقال لي لم اذكر المصدر ورقم الصفحه فاتبرء منها واتوب الى الله .
كتبهاحمد بن سليمان ابوبكرة الترباني


الترباني طعن في نسب النفيعات وأهالي برقة والمساعيد والنصيرات والملالحة والتياها والعجمان .
والترباني من الطاعنين في العلماء ومن منتحلي الأسماء المستعارة ومن بذيئي اللسان والأخلاق هو وأخوه شريف بن سليمان الترباني المجنون سابقا والذي عافاه الله وبدأ يطعن بالعلماء .

الترباني هنا عازمي :


http://www.trapeen.net/vb/showthread.php?t=4001

وهنا صخري :

http://www.ok-iraq.com/vb/showthread.php?t=90044

وهنا جخيدبي :

http://www.jo1r.com/jo/showthread.php?t=38750

شيوخ الترباني :

http://www.trapeen.com/vb/showthread.php?t=10233

تهجماته :

http://www.trapeen.com/vb/showthread.php?t=10211

سبه لقبيلة الترابين :

قال في حديث هاتفي معه بأن ترابين سيناء : صوفيون مشركون عبدة قبور

وقال الترابين في نسبهم خمس أقوال وهو يختار ما يشاء

وقد قال الترابيين في نسبه أنه : 1) شركسي  2) صخري  3) عازمي  4) جخيدي  5) بني صقر

أي بمعنى واضح أنه دخيل على هذه العشيرة الكريمة .

وهذه شهادة اخرى من الشيخ أسامة بن عطايا العتيبي ( هنا ) وانتبهوا لما يذكره : 

أعود إلى شريف أبو بكرة الترباني وأخوه أحمد: يتظاهر هذان الشخصان بأنهما من السلفيين وهم حدادية خلَّص ولكنهما يحسنان التمثيل وينافقان لمخادعة بعض الشباب..
والعجيب أن أحمد أبو بكرة وأخوه شريف ينشران كلامهم الفاجر في أبي عمر العتيبي في مواقع أهل البدع كموقع منهاج الرسول صلى الله عليه وسلم لسليم الهلالي ومواقع أخرى من مواقع الحزبيين، ولا يتورعون عن ذلك، ولا يهجرون أهل البدع لأنهم على منهج واحد وهو محاربة السلفيين،..
وكل ذلك لأجل التشفي من أبي عمر العتيبي لأنه بين حقيقتهم المخزية، وحذر الناس من شرهم وبدعم..
وشريف وإخوانه ومن معهم من الحدادية يظهرون الفصاحة، ويحاولون الكلام باللغة العربية الفصحى مع أنه يكثر في أتباعهم اللحن الجلي وجعل الفاعل مفعولاً، والمنصوب مرفوعاً وهلم جرا !!
ويحاولون إظهار أنفسهم أنهم أهل صدق في الحديث وهم أهل كذب مع الإصرار عليه والوقاحة في ذلك..
وإذا فضحوا يحاولون تكذيب كل ما ينشر عنهم وأنهم مظلومون، وأنهم على خلاف ذلك، وهذا يؤكد نفاقهم وفجورهم وضلالهم، فلو أنهم كانوا صادقين لأظهروا التوبة والندم على ما صدر منهم من بلايا بدل تكذيب ما ثبت عنهم ..
ومن كذب شريف أبو بكرة أنه طعن في نسب الظوابخة من الترابين، وفي نسب الجراوين من عنزة، فلما ذكر أحد الإخوة هذا عن شريف وكان قد سمعه من شريف مباشرة فماذا فعل شريف؟
هل تاب؟ هل رجع؟ 
لم يفعل ذلك ..
بل زعم أن الأخ كذب عليه، وهدده بالمحاكم والمخابرات فلما لم تفلح تهديداته، لجأ إلى والد الأخ ليطلب منه أن يكلم ولده ليحذف ما قال!!
فشريف جبان كذاب ..
وانظروا هنا لمقالة :
1- الجوهر المبين في كشف سرقه احمد ابو بكره المنتسب الى الترابين بقلم صاحب الراية ، وتبين المقالة كيف أن هذا أحمد أبو بكرة هو عديم أمانة وأخلاق وصاحب هوى وليس له من العلم ذرة سوى التدليس والكذب.

2- ابو بكرة الترباني يسرق قصيدة لشاعر اماراتي وينسبها للترابين ، تبين المقالة كيف سرق هذا دعي العلم قصيدة الشاعر المهيري ونسبها لقبيلة الترابين.

3-  فضيحة علمية لأحمد الترباني ، منتدى النسابون العرب إنظر إلى رد ( المكي الحجازي ) 


السفيه عندما طعن في نسب قبيلة العجمان الكريمة وشاهد ردة الفعل بأنها قد تقضي على رقبته تبرأ منه وقال بأنه منسوب إليه وكتب كلاما مناقضا انظر هنا 

قد ذكر الباحث اسماعيل بن عياد الترباني رأيا تلميحيا بالمدعو أبو نكرة الترباني هنا :

(( المأجور الذي لا هم له إلا الطعن في أنساب عشائر وقبائل العرب ))
(( لنخرس أفواه الذين يتشدقون بنصوصه من الدخلاء والجهلاء في علم النسب ))

الترابين لا يقرون هذا الأحمق وعندما نشر مقال في صحيفة السوسنة ردوا عليه في تعليقات الموقع بما ينفيه من العشيرة ( هنا انظر التعليقات أسفل المقال


الحقائق عن هذا المعتوه كثيرة ولكن ختاما نقول فمن كان على شاكلة هذا بكل تأكيد فإن نسخته المطابقة ستكون إبراهيم المروعي المتسمى زورا بـ إبراهيم الهاشمي الأمير 

الأحد، 13 يوليو 2014

المروعي والتخفي وراء موقع أشراف الحجاز

اليوم نحن حديثنا عن إحدى حيل ابراهيم المروعي المتسمي زورا وبهتانا بـ ابراهيم بن منصور بن درويش الهاشمي الأمير ، فكما يعلم أشراف الحجاز 


أن هذا الدعي لم يوثق نسبه أي من نسابة الحجاز المعتبرين وذلك لأنه يدعي أنه متصل بحاكم مكة الأمير ( فليتة ) فترة 517-527 هـ عبر إبن وهمي أسماه ( حسين ) رغم أن النسابين القدماء ممن عاصروا فليتة أو من جاء بعده بـ 500 سنة وأكثر لم يذكروا لفليتة ابن بهذا الاسم وبالتالي فهو ينطبق عليه ما ينطبق على أي ادعاء باطل ، كما أن قومه كانوا سابقا ادعوا أنهم آل فليتة ولم يكن الاشراف يزوجونهم كما ذكر ذلك البلادي في كتابه كتاب معجم قبائل الحجاز لعاتق بن غيث البلادي الطبعة الاولى


وأنهم بعد افتضاح أمرهم من قبل نسابة الحجاز البلادي قاموا بالضغط عليه عبر المتنفذين وغيرهم ليجاملهم في بعض المواقف والكتابات ولكن بقيت شهادته كمؤرخ معاصر حية ويعرفها العارفون 

ولقد أكد النسابة أن ذرية الأمير فليتة بالحجاز قد انقرضت ومنها من هاجر لبلدان أخرى فاستغل ذلك عبيد القوم وادعوا النسب الشريف ولكن وجوههم السوداء هي الآية التي لا يقدرون على اخفاءها !!



أراد ابراهيم المروعي أن يجمع المؤيدين لنسبه المتهافت الذي لا يؤيده سوى الحمقى والمتزلفين والأدعياء من أمثاله ، واستغل الوسط الالكتروني الذي يسهل لأمثاله أن يحققوا أحلامهم من خلاله.

عندما قام إبراهيم المروعي بإنشاء موقعه al-amir.info باسم ( الأمير ) قضى شهور عديدة لا يزوره أحد لما يعرفه أهل الحجاز من أنه لدعي ابتداء من عام 1423 هـ / 2002م ، حتى أنه صار يكتب المواضيع ويرد على نفسه في حالة مضحكة وكان يروج لموقعه السخيف عبر المنتديات ولكن بلا مجيب ... !!

فكر المروعي بتحويل موقعه باسم ( أشراف الحجاز ) حيث أنه أشمل ومسمى أوسع وبذلك يستطيع من خلاله كسب تأييد بعض البسطاء من الأشراف الفعليين من أشراف الحجاز ، عبر نشر متعلقاتهم من أخبار ومناسبات وليعطي نفسه صفة هروب من واقع النكرات الذي يعيشه فهو رغم مؤلفاته إلا أن العدد الذي يتقبله قليل جداً ، فاضطر أن يحشو هذا الموقع بكل ما يمكن قبوله من وسط الأشراف.

وبدأ بالتخفي وراء هذا الموقع ليهاجم كل شريف يتصدى له عبر مجموعة من المرتزقة لا فهم لهم سوى التدليس والمتسترين بأسماء نسابة ومؤرخين ومن يقرأ كتاباتهم لا يجد سوى زخرف من الأمثال والقصائد ، وحشو فارغ من التدليس.

فاستخدم موقعه ليهاجم الدكتور نبيل الكرخي الذي أبطل نسبه فقام المروعي بتأليف عليه قصص وروايات وهمية ليرمي بها خصمه الشريف النسابة العلامة محمد علي الحسني - أبقاه الله ورفع قدره - رغم أن نبيل الكرخي عراقي وباحث اسلامي له اسهامات بعيدة عن النسب ، والسيد علاء الموسوي العلامة الدمشقي صاحب علم ودراية في الأنساب سليل بيت علم وفهم من أهل السند والرواية مستغلا شبهات الجوعاني فدلس فيها وكبر ، والسيد عبدالرحمن الحسيني الذي استغل خطأ لمؤرخ مصري كتب ظنا عن قومه الذين سادوا العرب في العراق ومن نقل ذلك بلا علم والمرتشين وغيرهم .

وكان جديرا بقسمه الذي أعده للمزورين والأدعياء بأن يذكر نفسه على رأس القائمة ولكن ما أوقح العاهرة عندما تتكلم عن الشرف ..

المروعي عبارة عن فقاعة ستذهب مع الوقت ولكنها شهادة للتاريخ لمثل هؤلاء الذين لا يخشون الله في ادعاءاتهم الباطلة وأمراضهم النفسية.







السبت، 12 يوليو 2014

ابراهيم المروعي بين مطرقة الادعاء وسندان الوجه الأسود

سمات وصفات الأشراف
كثر الحديث عن انتساب سادة فليتة إلى الدوحة النبوية الشريفة مابين مصدق ومكذب ولكل فئة أدلتها فالمصدقون يقولون بأنه لدى القوم مشجرة نسب وضعوها عام 1417هـ، والمكذبون يقولون بأن القوم تغير نسبهم عدة مرات خلال نصف القرن الماضي وتكرر منهم الادعاء في بيوت منقرضة حتى بين لهم الناس، ذلك علاوة على أنهم حتى اليوم ليس لديهم وثائق وأن مشجرات وكتب أنساب أشراف الحجاز لم تذكرهم وأن أشراف الحجاز لا يزواجونهم وأنه حتى اليوم ليس لهم عمود نسب وأنهم ينتسبون الآن في أسرة منقرضة وهي أسرة الهواشم الأمراء التي أنقرضت في حدود القرن العاشر كما ينص على ذلك مؤرخو البلد الحرام ، وقد عدهم موقع تنزيه الأنساب العلوية مدعون في نسبهم في حسين بن فليتة الذي لم تورده المراجع النسبية والتاريخية وأصدر بذلك صكا، وأيضا يذكر المبطلون لنسبهم أن لوكان لدى نسابة مايعرفون اليوم بالهواشم الأمراء وهو ابراهيم بن منصور بن درويش الهاشمي الأمير أدلة على صحة انتسابهم لأوردها في كتابه "تحقيق منية الطالب في معرفة الأشراف الهواشم الأمراء"ولرد بعد ذلك على المشككون في نسبهم ،والحقيقة يستغرب منه عدم استطاعة الرد فيما أورده المشككون حتى الآن.
جميع ماسلف لايهمنا في بحثنا هذا وإنما نريد إلقاء الضوء على جانب أخر من الموضوع ونرجو أن يكون فيه إثراء لفك الإشكال بين المتخاصمين
ونسأل الله أن يكلل مسعانا بالتوفيق لما فيه خدمة النسب النبوي الشريف من الدخلاء ومن الطعن في الأنساب
موضوعنا اليوم يتحدث عن
سمات وصفات الأشراف
 

كما يعرف الجميع أنه لا يقول باتفاق سمات الأشراف في كل بقاع الأرض عاقل، وأن الأقرب للصواب هو اختلاف سمات الناس ومنهم الأشراف بآبائهم وبيئاتهم، فأهل كل مكان من الأسر الشريفة تجدهم اليوم يحملون صفات أهل ذلك المكان، نتيجة للقرون الطويلة التي عاشوها هنالك وينطبق الكلام على المناطق الأخرى وساكنيها، فأنت تجد أن لكل فئة منهمخصائص معينة تميزها عن الآخرين، مثل لون البشرة ونوع الشعر والخصائص الجسمية وشكل الجمجمة والأنف. فعلى سبيل المثال يتميز ساكنوا الشرق الأقصى ببشرة صفراء، وشعرًا مرسلا أسود اللون. وكذلك وجود ثنية من الجلد تمتد عبر الركن الداخلي للعين من الخصائص المغولية (مثل العيون الصينية) ويتميز الأفارقة مثلا ببشرة لونها بني قاتم أو أسود وشعر خشنًا جعدًا أسود اللون... وكذلك العينين البنيتين والأنف العريض والشفتين الغليظتين، فهكذا نجد أن لكل قوم صفات وسمات واضحة تجعلك تحكم بموطن الشخص مباشرة أو أصله بمجرد النظر إليه، وهذا الكلام ينطبق على جميع الأجناس البشرية ومنهم العرب بالتأكيد، ثم انك تجد داخل هذه التقسيمات الرئيسية تفريعات لا تكاد تغيب عن المتخصصين أو عن أهلها الملاصقين لها، فمثلا تجد العرب يتباينون بشكل أو بأخر بفروقات بسيطة وتجد هنالك فرقا بين أهل الخليج والعراق والشام ومصر والمغرب العربي، وهذه الفروقات لاتكاد تبدو واضحة عند غير العرب لأنها اختلافات داخلية داخل الجنس الواحد، رغم ذلك فإن الأشراف وأن كانوا يرجعون لأصل واحد فإنك تجد منهم الأبيض والأصفر والأسود وغير ذلك، وذلك راجع كما أسلفنا إلى سكنى أبائهم لقرون طويلة في بيئات أخرى، فلو جاءنا شريف من أقصى الشرق اليوم بعد أن عاش أبائه هنالك مئات السنين لم يكن مستغربا شبهه بأهل تلك الديار وكذلك لو جاءنا شريف من أواسط أفريقيا بكل سمات الأفارقة ووجدنا أن آبائه عاشوا بتلك الديار لمئات السنين لم يكن ذلك مستغربا أيضا. لكن ماهو مستغرب حقيقة أن تكون هناك أسرة مثل سادة فليتة وهم الذين يقولون بأنهم أبناء حسين بن فليتة ابن حاكم مكة الذي توفي 527 هـ وأنهم من ذلك التاريخ (منذ تسعة قرون) وهم مازالوا يسكنون مكة ووادي فاطمة أي أنهم لم يهاجروا في وقت من الأوقات إلى أفريقيا مثلا ثم قدموا بعد ذلك. لا وإنما هم أهل الحرم أهل مكة ووادي فاطمة منذ ذلك الزمان الى وقتنا المعاصر، والغريب أن سادة فليتة القبيلة الوحيدة في الحجاز (والتي قد تكون أمثولة في علم الأجناس البشرية) التي جميع أفرادها يحملون سمات وصفات القبائل القادمة من وسط أفريقيا فجميع هذه القبيلة من ذوي البشرة السوداء ذوي أنوف عريضة وشفتين غليظة إلا ماندر وحتى من ندر منهم تجده لا يبتعد كثيرا عن السمات والصفات الأفريقية، مخالفين بذلك سمات وصفات أشراف الحجاز الآخرون من عبادلة وآل زيد وأدارسه وحرث وشنابره وبراكيت ونمويون وقتاديون من أشراف حسنيون أو سادة حسينيون. وهذا أمر غريب جدا ونعتقد بأنه سابقة علمية كذلك ونود من له خبره أن يطرح رأيه ليفسر هذا الموضوع
بعض الصور لأشراف الحجاز



وهذه بعض صور الهواشم الأمراء

 

•إضافة قيمة طرحها أحد الباحثين النسابة من الأشراف حينما نوقش هذا الموضوع معه فقد قال " بأن الأشراف في الحجاز لا يعهد لديهم التسمي بـ درويش ، أو عتيق ، أو ما شابهه وإنما تلك من أسماء الموالي عندهم " وأضاف مازحا بأنه لا تجهدوا أنفسكم بالبحث في علم كتب النسب عن عمود نسبهم أو مشجراتهم فيكفيكم رؤيتهم لتعرفوا حقيقة الأمر.
•أمر آخر وهو أنهم إذا ذكرت كلمة الموالي أو العبيد أمامهم تصيبهم حالة هستيرية ويتضايقون منها أشد التضايق وكأنهم يعانون في أنفسهم أمر ما ويريدون إخفاءه وإلا فإن الأشراف لا يتضايقون من مثل هذه الأمور وقد يتضاحكون بقائلها لأنهم لا يعانون من حساسية نفسية تجاهها.
•ملحوظة لم يستطيعوا حتى الآن إضافة لقب الشريف في بطائقهم الرسمية.

أقوال النسابة في الجد الوهمي الحسين بن فليتة

الشريف مشهور بن مساعد آل عبدالله بن سرورالنموي الحسني


" في الحقيقة أنا قرأت الكثير في الكتب و بحثت في المشجرات الجامعه لأنساب الأشراف التي أطلعت إليها سواء في مكتبة الوالد منذ نعومة أظفاري حتى عام 1388 هـ فلم أجد آي من الكتب أو المشجرات تذكر حسين بن فليته ، ولذا لم أذكر حسين بن فليته في مشجرة الدوحه الهاشميه لأمراء مكه المحميه مع أنني سجلت أولاد الأمراء الذين لم يحكموا "


==========================


الشريف محمد علي الحسني - مؤسس وأمين عام الرابطة العلمية العالمية للأنساب الهاشمية

" حسين بن فليتة ليس له وجود في الحقيقة في جميع الكتب التاريخية "


==========================




الباحث النسابة السيد الموسوي

"إذا أصر القوم على دعوتهم هذه التي بين أيديهم، فقد بطل نسبهم، وأما من جهة إتصالهم بفليتة عن طريق رجل أسمه الحسين، فأعتقد أن ذلك باطل ولا يصح "

=================






الباحث والنسابة عبدالله آل خديش


" لو كان للهواشم الامراء بقية لكانوا من ضمن قبائل الاشراف التي بايعت الشريف حسين في الثورة الكبرى ولعلم ذلك في صحف تلك الفترة ، الا أني ارجح القول القائل بإنقراض الهواشم الأمراء مثلهم مثل الاشراف الموسويون والذين حكموا مكة قبلهم "


====================

شيخ مؤرخي الحجاز عاتق بن غيث البلادي


" فليته : يزعمون انهم حسينيون ( وليس حسنيون ) ... والاشراف لايزاوجونهم " معجم قبائل الحجاز -الطبعة الأولى - 1979


==========================





جمعية تنزيه النسب العلوي



" إبطال نسب الهواشم الامراء



يسكنون في مكة المكرمة ووادي فاطمة وجدة ، وهي عائلة كبيرة ونخص منهم من ينتسب الى: (علي بن سالم بن علي بن محمد بن مرتضى بن عبدالله بن أحمد بن محمد بن أحمد بن جندب بن غشمر بن محمد بن حسن بن محسن بن عبدالله بن حسين بن أمير مكة فُليتة بن القاسم أمير مكة بن أبي هاشم محمد أمير مكة بن جعفر أمير مكة بن أبي هاشم الأصغر محمد أمير مكة بن عبدالله أمير ينبع بن أبي هاشم الأكبر محمد أمير ينبع بن الحسين الأمير أمير مكة وينبع بن محمد الثائر أمير ينبع النسابة بن موسى الثاني بن عبدالله الرضا بن موسى الجون بن عبدالله المحض بن الحسن المثنى بن الامام الحسن السبط عليه السلام). ولا يصح نسبهم هذا ، حيث قال أبن فندق البيهقي في كتابه (لب اللباب) ان أولاد فليتة بن القاسم هم: عبد الله ويحيى وعيسى وهاشم. فليس له أبن أسمه (حسين).



علماً بأنَّ الذين ينتسبون الى الحسين بن فليتة هم فقط:


[(1. ذوو مبارك، عقب الشريف مبارك بن محمد بن عبدالكريم بن علي بن سالم، ومساكنهم اليوم في مكة المكرمة وجدة.

2. ذوو عبدالله، وهم عقب الشريف عبدالله بن محمد بن عبدالكريم بن علي بن سالم، ومساكنهم اليوم في مكة المكرمة – زادها الله شرفاً – وجدة.
3. ذوو صالح، وهم عقب الشريف صالح بن محمد بن عبدالكريم بن علي بن سالم، ومساكنهم اليوم في مكة المكرمة.
4. ذوو يوسف، وهم عقب الشريف يوسف بن محمد بن عبدالكريم بن علي بن سالم، ومساكنهم في مكة المكرمة.
5. ذوو محمد، وهم عقب الشريف محمد بن علي بن سالم، ومساكنهم في مكة المكرمة، وكانوا قديماً يسكنون قرية الجديدة في وادي فاطمة.
6. ذوو هجرس، وهم عقب الشريف هجرس بن علي بن سالم، ويسكنون اليوم في مكة المكرمة – حرسها الله تعالى – ومنهم بيت في جدة.
7. ذوو سعيد، وهم عقب الشريف سعيد بن سليمان بن علي بن سالم، ويسكنون اليوم في مكة المكرمة وفي قرية الدوح الكبير في وادي فاطمة، وجدة.
8. ذوو جعفر، وهم عقب الشريف جعفر بن سليمان بن علي بن سالم، ويسكنون اليوم في مكة المكرمة ووادي فاطمة
9. ذوو زيد، وهم عقب الشريف زيد بن علي بن سالم، ويسكنون في قرية البرابر والنزهة في وادي فاطمة)].

وهناك من الهواشم الامراء من ينتسبون الى فليتة أو جده الاعلى (أبي هاشم الأكبر محمد بن الحسين الأمير) وهؤلاء ليسوا المقصودين بهذا البحث ولا اعتراض على نسبهم الشريف.